أوروبا توظف أموالا لحشد رقابة إعلامية فلسطينية لأداء القضاء

140 مشاهده

 
 أوروبا توظف أموالا لحشد رقابة إعلامية فلسطينية لأداء القضاء
 
عنان الناصر 

يوظف الاتحاد الأوروبي الكثير من الأعمال في الأراضي الفلسطينية في محاولة لخلق واقع إعلامي مختلف وقادر على مراقبة أداء القضاء الفلسطيني، وذلك من خلال مؤسسات حقوقية وإعلامية فلسطينية محلية تقوم بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية لتأهيل الإعلاميين الفلسطينيين في مجالة مراقبة أركان العدل.


رغم غياب التخصصية في الإعلام الفلسطيني في بعض الجوانب المهمة؛ إلا أن مؤسسات أهلية وإعلامية وحقوقية بالتعاون مع مؤسسات رسمية خطت نحو تغيير الواقع القائم من خلال تنفيذ دورات متخصصة للاعلاميين، لاسيما في موضوع الاعلام والقضاء والمحاكم، بغية الوصول إلى جيل إعلامي قادر على تطبيق الرقابة المنتظمة على أداء أركان العدل.

في هذا الاطار أكد عدد من الاعلاميين الفلسطينيين المشاركين في هذه الدورات المتخصصة التي عقدت خلال الفترة الماضية، أن التوجه الجديد الذي نفذته مؤسسات اهلية وإعلامية وحقوقية بالتعاون مع بعض المؤسسات الرسمية ساهم في صقل قدراتهم وعزز امكاناتهم في معالجة قضايا الامن والقضاء والمحاكم، وهو الموضوع الذي لطالما غيب عن الساحة الفلسطينية، لانشغال الاعلاميين بتغطية ونقاش مواضيع أخرى تتعلق بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي. للمزيد يرجى زيارة الرابط التالي: صحيفة ايلاف الالكترونية

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash