نابلس: مركز الخدمة المجتمعية ينظم يوما تطوعيا وحملة تنظيف في دير شرف

161 مشاهده

نابلس: مركز الخدمة المجتمعية ينظم يوما تطوعيا وحملة تنظيف في دير شرف

نابلس: عنان الناصر- شارك العشرات من طلبة جامعة النجاح الوطنية بفعاليات اليوم التطوعي الذي نظمه مركز الخدمة المجتمعية التابع لجامعة النجاح في قرية دير شرف بمحافظة نابلس بالتعاون مع المجلس القروي والنادي الرياضي والجمعية النسوية.
واشتمل اليوم التطوعي على حملة تنظيف وتجميل شوارع البلدة الداخلية وشوارعها الرئيسية بالتعاون مع اهالي القرية الذين ساهموا بصورة كبيرة في انجاح فعاليات اليوم التطوعي. وقال اياد الأقرع منسق العمل التطوعي في مركز الخدمة المجتمعية إن هذه المساهمة من المركز بالتعاون مع مؤسسات قرية دير شرف تأتي في سياق تعزيز العمل التطوعي بين صفوف الشباب، لافتا إلى ان المركز بدا يخطو خطوات فاعلة في هذا الإطار للتواصل مع المؤسسات الرسمية والأهلية بغية دمج الطلبة في العمل الاجتماعي وتعزيز هذه الفكرة بين الجميع.
وأشاد الأقرع بتعاون مؤسسات قرية دير شرف ممثلة بمجلسها القروي والنادي الرياضي والجمعية النسوية في هذه الحملة، مؤكدا أن ذلك سينعكس ايجابا على توجه المركز بالانطلاق نحو الريف والقرى الفلسطينية بعدما كانت هذه الحملة تقتصر على المدينة فقط.
بدوره، قال الدكتور بلال سلامة مدير مركز الخدمة المجتمعية إن هذه الفعاليات تهدف اساسا إلى تعزيز العمل التطوعي بين فئة الشباب وتعزيز التواصل ما بين المركز والمؤسسات الرسمية والأهلية بهدف تنظيم وتنفيذ الفعاليات التي من شأنها خدمة المجتمع المحلي.
ولفت إلى أن الحملة لم تقتصر على قرية دير شرف فحسب وانما امتدت في اليوم ذاته لتشمل قرى عقربا ويتما بمشاركة نحو مائة وخمسين طالبا وطالبة بالتعاون مع العشرات من أهالي هذه القرى.
وأكد أن الحملة حققت نجاحات ملموسة في الوصول إلى اهدافها حيث شارك العشرات من الأهالي رجالا ونساء وأطفالا وشبابا في تنظيف قراهم، كما عملت على تعزيز التواصل بين المركز ومؤسسات المجتمع المدني.
وقال إن مركز الخدمة المجتمعية أعد خطة عمل لتنفيذ أيام تطوعية خلال الفترة القادمة تشمل تنفيذ ايام عمل تطوعي في الريف الفلسطيني لمساعدة الأهالي والمزارعين في قطف ثمار الزيتون سيعلن عن تفاصيل ذلك لاحقا.
من جهته، أشاد محمد جابر ابو حلاوة رئيس مجلس قرية دير شرف بجامعة النجاح الوطنية ومركز الخدمة المجتمعية لجهودهم في انجاح هذه الحملة التي خلقت حالة من التواصل ما بين المجلس والنادي والجمعية النسوية والاهالي والطلبة حيث عمل الجميع على تجميل القرية وتنظيف شوارعها ومداخلها الرئيسية.
وفي ختام حملة تنظيف وتجميل شوارع القرية نظم المجلس القروي والنادي الرياضي والجمعية النسوية لقاء مع طلبة مركز الخدمة المجتمعية تخلله عدة كلمات اشتملت على تقديم الشكر والتقدير لجهود المركز والطلبة الذين شاركوا في حملة تنظيف وتجميل شوارع القرية وكذلك تم تقديم شهادات تقدير لمشرفي الحملة ودرع تكريمي للمركز تقديرا لجهوده في خدمة المجتمع المحلي.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash