الفيس بوك والهروب من الواقع

2,625 مشاهده

تقرير للزميلة همسة التايه من طولكرم
“الفيس بوك ” .. هروب من الواقع وخصوصية مباحة على الشبكة العنكبوتيه
منشور على وكالة قدس نت


بشكل “جنوني” وغير مسيطر عليه يقبل مستخدمو الانترنت على الإدمان على موقع الفيس بوك وقضاء جل أوقاتهم في التواصل مع الأصدقاء المعروفين وغير المعروفين ومتابعة الرسائل الواردة والرد على رسائل الحائط والتعليقات الواردة ومتابعة مقاطع الفيديو والأغاني إضافة إلى المزايا الأخرى التي يمنحها الموقع لأعضائه ومرتاديه كافة .
ويعتبر موقع الفيس بوك عملة ذو وجهين قد تستخدم للانتفاع منها والتزود بالمعرفة والالتقاء بالأصدقاء والأقارب ممن شتتهم الظروف الحياتية أو قد تكون لإلحاق الضرر بالشخص والتي قد ينجم عنها إهمال للحياة الاجتماعية والالتزامات الوظيفة .
وحسب المتصفحين للموقع ومن يبحثون فيه عن الأصدقاء للتفريغ لهم عن شعورهم وكبتهم وظروفهم وعاداتهم وسلوكياتهم وغير ذلك يؤكد العديد من مرتادي موقع الفيس بوك لمراسلة وكالة قدس نت للأنباء أن ارتياده لساعات وأوقات طويلة دون تحقيق أهداف مرجوة سوى التسلية إنما يهدف إلى الهروب من الواقع .
ويعيش العديدون ممن يبتعدون عن الفيس بوك حالة من القلق والهوس لتعلقهم به وعدم إتباعهم لنظام حياة طبيعي وصحي وغذائي وعدم الالتزام بالنوم والاستيقاظ في أوقات منتظمة.
الشاب “ياسر.ج” أحد مرتادي موقع الفيس بوك قال لـ”قدس نت” أنه تعلق بشكل كبير بالموقع لدرجة أنه لا يقوى على تركه حيث أصبحت حياته وخصوصيته مباحة على الفيس بوك لتعلقه في الحديث مع آخرين وشرحه لظروفه وحياته .
الفتاه “نوران.ع” قالت أنها لا تتقيد بموعد معين للدخول لموقع الفيس بوك وقد يمتد جلوسها لساعات عليه مشيرة إلى أنها أحيانا تشعر بالتعب والإرهاق ووجع في عينيها لكنها تتجاوز ذلك لأنها تشعر بالجلوس أمام شاشة الكمبيوتر متعة وتسلية وتعارف مشيرة إلى أنها الطريقة الوحيدة للهروب من ضغط الحياة .
وأضافت ” لا اشعر بالتذمر والخوف من نشر صوري على الفيس بوك “, مشيره إلى ان ذلك يعد من أهم الوسائل للتواصل مع الآخرين وللتعارف, ولفتت إلى أنها بشكل يومي تنشر أخبارها وصورها وعائلتها بهدف الاستمتاع بالتعليقات التي يتم نشرها على حائط صفحتها الرئيسية في الفيس بوك .

Be Sociable, Share!

تعليقات4

  • بقلم امال, 2010/06/06 @ 1:06 ص

    مين يقول انه الفيس بوك هروب من الواقع بل العكس ، جيد ومفيد ، يخليك تفهم الناس ، تثقيفي ، تطلع على اعمال الاخرين، تعرف معلومات ما كنت تعرفها ، يخليك تلتقي بناس تضحكك، تفرحك ، والوحيد تشيل عن وحدته، وناس تنصحك ، المهم تعرف كيف تتصرف لأنه في هذه الدنيا كل شيء له فوائده ومضاره

  • بقلم ananabuyamen, 2010/06/06 @ 1:30 ص

    شكرا لك آمال على هذه الملاحظات القيمة
    لكي شيء وجهان وجه سلبي وآخر إيجابي
    فعلا كما ذكرت اذا ماا أحسن استخدامه فهو كما ذكرتي واذا ما أسيء استخدامه…. فهو مدمر للبيوت..شكرا على التعليق

  • بقلم محمد, 2011/04/23 @ 1:01 ص

    الفيس بوك اصبح ادمان والشيىء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده

  • بقلم سماح, 2011/06/27 @ 12:56 م

    هو مدمر كل شب وبنت عم بجلسوا عليه
    هو مسبب المشاكل
    هو مخرب كل البيوت
    بتمنى تبعدوا عنه

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash