المنتجات الفلسطينية والجودة…

2,028 مشاهده

خلال زيارته لشركة فلسطين لصناعة اللدائن

الشنار يؤكد جودة صناعة اللدائن الفلسطينية وقدرتها على منافسة المنتجات الإسرائيلية

نابلس: عنان الناصر

 نظم وفد من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية مؤخرا، زيارة تفقدية شملت عددا من مصانع ومؤسسات محافظة نابلس بهدف بحث مشاكل القطاع الخاص المرتبطة بالمواصفات والمقاييس ومعايير الجودة.

وضم الوفد الدكتور حازم الشنار مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وجمال صوالحة مدير مديرية القياس الوطني، وعبير أبو حجله مديرة مكتب الشمال، ولينا السعد مديرة الخدمات الفنية، وأحمد الجلاد مدير لجنة اعتماد المختبرات، ومحمد العملة المستشار القانوني، ومحمود أبو خيزران رئيس قسم المستوردات، وعدنان حسن رئيس قسم المصاعد، وعبد الله الطاهر مسؤول الشؤون الإدارية والمالية  لمكتب الشمال.

 وكان في استقبال الوفد جمال دراغمة مدير عام شركة فلسطين لصناعة اللدائن، وحشد من أعضاء الإدارة وموظفي الشركة.

واستعرض دراغمة خلال اللقاء إنجازات شركة اللدائن الفلسطينية وما وصلت إليه من تقدم على صعيد صناعة اللدائن والبلاستيك، وقال إن الشركة ماضية رغم الصعوبات التي تعترضها باتجاه تحقيق وتوفير احتياجات السوق الفلسطينية من منتجاتها.

وأكد أن أبرز المعيقات التي تواجه شركة اللدائن الفلسطينية هي ما يفرضه الاحتلال من متغيرات على الأرض تتمثل في إقامة الحواجز والحد من الحركة والوصول إلى قطاع غزة، إضافة إلى المنتجات الإسرائيلية التي تغزو الأسواق الفلسطينية وتحارب الصناعة الفلسطينية التي وصلت إلى مستوى متقدم من الجودة. 

وأشار دراغمة إلى أن الشركة وصلت إلى مستوى متقدم على صعيد المواصفات والمقاييس بشهادة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وحصلت على علامة الجودة في بعض نتجاتها.

بدوره، اطلع الشنار على مستوى جودة صناعة اللدائن الفلسطينية وكذلك آخر التطورات التي وصلت إليها الشركة بهدف ضمان الجودة العالية للمنتجات التي حصلت على شهادة الجودة الفلسطينية من الأنابيب البلاستيكية المستخدمة في شبكات المياه المتمثلة في منتج أنابيب الهايدن او HDPE Pipes  وكذلك الأنابيب الحرارية التي تستخدم في تمديدات التدفئة والمياه الساخنة والباردة ((PAL- PEX  .

وبعد استعراض العقبات التي تقف عائقا أمام الشركة وتؤخر حصولها على المواصفة الفلسطينية لكافة منتجاتها تعهد الشنار بالعمل على تذليل هذه العقبات بهدف الارتقاء بالمنتجات البلاستيكية التي تنتجها شركة فلسطين لصناعة اللدائن.

وكان وفد مؤسسة المقاييس والمواصفات زار خلال جولته في مدينة نابلس الغرفة التجارية وجامعة النجاح الوطنية والتقى ممثلين عن نقابة المهندسين حيث جرى بحث آفاق التعاون المشترك مع جامعة النجاح ونقابة المهندسين وكذلك زار الوفد الشركة العربية لصناعة الدهانات.

وعلى صعيد متصل وفي إطار اهتمام شركة اللدائن الفلسطينية في مشروع دعم المنتجات المحلية فقد شاركت في الورشة التعريفية في منطقة الوسط (رام الله) التي نظمتها شركة حلول للتطوير الإداري ضمن مشروع أساسات الداعم للمنتجات المحلية.

وتم عرض منتجات الشركة في هذه الورشة كما جرى استقبال العديد من المدعوين من المقاولين و ممثلي المكاتب الهندسية الذين ابدوا اهتماما جيدا بمنتجات الشركة خاصة بعد تعريفهم بالمواصفات الفنية لهذه المنتجات وإعلامهم بحصول أصناف إضافية على شهادة المواصفة الفلسطينية

Be Sociable, Share!

تعليقات2

  • بقلم عزيزة جلال, 2010/05/26 @ 8:25 ص

    الله يعطيك العافية مقالاتك كتير رائعة مزيد من التقدم والنجاح
    جمعية حماية السمستهلك الفلسطيني

  • بقلم صبايا العرب, 2011/03/28 @ 9:48 م

    شكرا لك ……..

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash