عمال يعثرون على صاروخ قرب سبسطية…….مخلفات الجيوش ومخاطرها

125 مشاهده

عمال فلسطينيون يعثرون على صاروخ قديم تحت الأرض قرب سبسطية وإسرائيل تسخر قواتها لتفجيره……… مخلفات الجيوش إلى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صورة من تلفزيون نابلس

صورة من تلفزيون نابلس

كتب عنان الناصر :
لم يكن يتوقع المشتغلون في أعمال حفريات لصالح تعبيد شارع نابلس جنين تحت أشعة الشمس الحارقة قرب مفرق سبسطية شمالي غرب نابلس أنهم يقفون فوق صاروخ ربما يكون أردني قديم يزن حوالي مائة وخمسين كيلو غراما وبطول يراوح مترا ونصف تقريبا.
لقد تجلت قدرة الله بحماية هؤلاء العمال الذين كانوا يقفون على فوهة صارخ الذي لو انفجر لكان الله أعلم بحالهم الآن وكم قطعة مزقهم هذا الصاروخ الذي دفن في تلك المنطقة إبان عهد الجيش الأردني الذي كان يسطير على المنطقة ويقيم معسكرا لجيشه… هو الآن مكانا تقيم عليه سلطات الاحتلال مستوطنة شافيه شومرون.
لقد تفاجأ العمال الذين خالجهم شعور بالخوف للحظات صمتوا فيها برهة وكأن على رؤوسهم الطير قبل أن يحركوا ساكنا وماذا عليهم أن يتصرفوا….. ماحدث عندهم وبين صفوفهم ترك انطباعا على ما يبدو عند الجيش الإسرائيلي الذي ينتشر بكثافة في المكان نظرا لقرب الموقع من حاجز مستوطنة شافي شومرون وأبراج الحراسة للمستوطنة حيث تحركت قوات الاحتلال قادمة من كل حدب وصوب تجاه العمال وأماكن تواجدهم.
انتشر الجيش الإسرائيلي بالمكان وحاصر العمال وأجبرهم عند رؤية الصاروخ على مغادرة مكان العمل على الفور… ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل امتد لإغلاق المنطقة بشكل كامل وإجبار سكان المنطقة على مغادرة منازلهم ما أدى لدب الرعب بين صفوف المواطنين والأطفال والنساء على وجه الخصوص حيث حوصر المكان منذ قرابة الساعة الثانية عشر ظهرا وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة في كافة أرجاء المنطقة وتم استدعاء خبراء المتفجرات الذين وصلوا المنطقة وقاموا بإنزال الرجل الآلي الذي أعد العدة لهذا الصاروخ المباغت الذي لم يكن بالحسبان.
استمرت المراوغة ما بين الرجل الآلي وهذا الصاروخ نحو الساعتين قبل أن يتم تفجيره بحذر شديد حيث أدى هذا التفجير لهز منطقة شمال غرب نابلس بالكامل عند الساعة السادسة والربع تقريبا من مساء يوم الأحد الرابع من نيسان. 
مصادر رجحت لبعض المواقع الإخبارية أن هذا الصاروخ دفن ربما للتغيرات والعوامل الجوية وعمليات الدفن والترميم في المنطقة لفتح شوارع وطرق للأراضي الزراعية، فيما رجحت مصادر أخرى أنه صاروخ إسرائيلي كان قد أطلق على المعسكر التابع للجيش الأردني ولكنه لم ينفجر.
المنطقة المذكورة وبحسب بعض خبراء الآثاء والمختصين وكذلك العاملين في المنطقة وشهود عيان كانت قد شهدت العثور على الكثير من مخلفات الجيش الأردني كونها كانت معسكرا للجيش الأردني حيث تم العثور قبل فترة ليست بالبعيدة على العديد من قذائف الدبابات التي سيطرت عليها قوات الاحتلال وقامت بتفجيرها.
الأمر يتطلب المزيد من التوعية من قبل إدارات مكافحة الألغام والمتفجرات في الشرطة الفلسطينية خاصة للعاملين في هذه المنطقة التي يخشى من وجود قذائف وصواريخ أخرى فيها ربما تكون قنابل موقوتة تحصد أرواح عشرات الأبرياء.
خلاصة الموضوع والمطلوب الآن:
وكذلك الأسئلة الواجب طرحها الآن على الجهات الممولة والمنفذة لمشروع جنين نابلس وغيرها من المشاريع هل لديكم أجهزة مختصة للكشف عن الألغام والمتفجرات قبل أن تضحوا بهؤلاء العمال؟
• سؤال آخر موجه للشرطة الفلسطينية أين دور أجهزة مكافحة الألغام والمتفجرات خاصة وأن المنطقة اكتشف فيها عشرات الذخائر الخاصة بالدبابات والآن يعثر على صاروخ يزن نحو 150 كيلو غرام؟
• سؤال آخر لماذا لا يكون هناك كشف عن كافة المعسكرات الأردنية التي كانت تقام على الأراضي الفلسطينية والعودة لكبار السن للتعرف عليها أو العودة لقادة الجيش الأردني والاستفسار عن المناطق التي دفنت فيها أسلحة وذخائر؟
• الكثير من المناطق التي أخلاها الجيش الإسرائيلي في الأغوار وفي غزة شهدت العثور على قذائف عديدة انفجرت بمواطنين أبرياء منهم من استشهد ومنهم من بترت قدمه ومنهم من بترت أصابعه لماذا لم يتم تطويقها قبل السماح للمواطنين بالدخول إليها حتى يتم التأكد من خلوها من المتفجرات والألغام؟
• السؤال الأخير الذي أطرحه إلى متى ستبقى مخلفات الجيوش تحصد أرواح الأبرياء وأين دور الجهات المختصة عاليما في هذا الإطار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أسئلة عديدة ننتظر إجابتها من كافة الجهات المختصة ذات العلاقة بالموضوع وعبر صوت النجاح سنناقش اليوم هذا الموضوع مع قسم مكافحة الألغام والمتفجرات ضمن برنامج الشرطة والناس الذي يبث على الهواء مباشرة عند الساعة الثانية بعد الظهر ويعاد مساء عن الساعة الثامنة مساء.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash