حزب الشعب الفلسطيني – مشروع سكة الحديد مشروع استيطاني يكمل ما بداه الجدار ويلتهم 150 الف دونم

نابلس :     قال خالد منصور- عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني- ان الاعلان عن الخطة الاسرائيلية لاقامة 11 شبكة سكة حديد بطول 475 كم في اراضي الضفة الغربية الفلسطينية هو مشروع يكمل ما بداه جدار الضم والتوسع الاسرائيلي في مصادرة وقضم الاراضي الفلسطينية حيث سيجري مصادرة واغلاق حوالي 150 الف دونم فلسطيني جديد اي ما يعادل 2.5% من مساحة الضفة الغربية.

 

    واضاف منصور: ان هذا المشروع يعني مزيدا من احكام السيطرة الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية، الامر الذي يعني في حالة تنفيذه جعل الدولة الفلسطينية القادمة مجموعة معازل وجزر، تتحكم اسرائيل بها بواسطة الجدار والمستوطنات والحواجز، وسترسم سكة الحديد معالم حدود كل واحد من هذه المعازل، وهو امر لا يمكن لاي مفاوض فلسطيني ان يقبله.. كما ان اقامة هذه الشبكة من سكك الحديد الاسرائيلية يشير بل ويؤكد ان اسرائيل ماضية في مخططاتها الاستيطانية لالتهام ما تبقى من الارض الفلسطينية، وفي تعزيز المستوطنات القائمة، من خلال ربطها ببعض، وربطها كذلك بالمدن الاسرائيلية داخل حدود عام 1948 .

 

    وتوجه منصور الى القيادة الفلسطينية مطالبا اياها بالتحرك العاجل والسريع لمنع اسرائيل من تنفيذ هذا المخطط، عبر وضع مختلف الهيئات الدولية بصورة مخاطر هذا المشروع وما يعنيه من اغلاق الطريق امام اقامة دولة فلسطينية ذات سيادة على اراضسها المحتلة عام 1967، اضافة الى ما يعنيه ذلك من استحالة الشروع باي عملية سياسية في الوقت الذي ستشن به جرافات الاحتلال اشرس المعارك ضد الارض والانسان الفلسطيني، والتي سيقع ضحيتها عشرات الالاف من اشجار الزيتون الفلسطينية وسيلحق الدمار الشديد بالبيئة الفلسطينية..

 

    كما ودعا منصور الحكومة الفلسطينية لمقاومة هذا المشروع قبل بدئه، وطالب القوى والفعاليات الفلسطينية واللجان الشعبية المقاومة للاحتلال للاستعداد لخوض معركة اكثر شراسة ضد هذا المخطط، والاستفادة من تجربة مقاومة الجدار، وذلك عبر احضار الخرائط اللازمة لمسار سكك الحديد، والبدء بتشكيل اللجان الشعبية في القرى والبلدات التي سيمر منها الجدار.. والقيام كذلك بحملة دولية لاستنهاض لجان التضامن الدولية، ولجان المقاطعة، لمحاصرة اسرائيل دوليا، ومنع قيام اي تعاون مع اسرائيل من قبل شركات دولية لاقامة شبكة سكة الحديد.

 

29/2/2012

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash