خالد منصور – عضو المكتب السياسي لحزب الشعب– الانشطة الاستيطانية الجديدة في قلنديا تتطلب توجها جديدا في المواجهة مع المشروع الاستيطاني الاسرائيلي

ان قيام سلطات الاحتلال بتجريف الاراضي الواقعة شمال قرية قلنديا بعرض 20 مترا وبطول 5 كم لغرض اقامة مقطع جديد من جدار الضم والتوسع سيمهد الطريق لمصادرة حوالي 400 دونم من اراضي البلدة لضمها لمطار قلنديا ولتوسعة منطقة عطروت الصناعية البالغ مساحتها الان 1500 دونم والمقام فيها حوالي 180 مصنع اسرائيلي.. ان هذا العمل هو عمل عدواني جديد يضاف لجرائم الاحتلال المخالفة لكل المواثيق والقرارات الدولية وهو سيؤدي الى الحاق افدح الخسائر باهالي بلدة قلنديا وسيعزل عدد من منازلها الماهولة بالسكان خلف الجدار .

ان الاجراءات الاسرائيلية في قلنديا تؤكد على ما يلي :
1. ان اسرائيل ماضية في مخططاتها الاستيطانية الى النهاية لنهب اكبر مساحة من الارض الفلسطينية لقتل اي امكانية لاقامة دولة فلسطينية ذات سيادة حقيقية على الاراضي المحتلة عام 1967.
2. يظهر بجلاء صحة ما قلناه بان اسرائيل غير مستعدة لمقايضة الاستيطان بالسلام.
3. ان هناك تصميم اسرائيلي على اخراج القدس من اية عملية تفاوضية مع الفلسطينيين
4. ان اسرائيل تسرع عملية فرض الوقائع الجديدة على الارض لجعل اي عملية تفاوض حول القدس في مواجهة الوقائع الجديدة وتصبح عملية عقيمة.
5. تظهر اسرائيل امعانها في تحدي الجهود الدولية الهادفة لاستئناف المفاوضات.
وعلى ضوء ذلك يصبح المطلوب فلسطينيا ما يلي :
1. اتمام المصالحة الفلسطينية وعدم تاجيل تشكيل الحكومة الفلسطينية واطلاق سراح المعتقلين السياسيين لدى الطرفين
2. احداث تغيير في دور السلطة الوطنية لجعلها اداة مقاومة للاحتلال والبدء بالتحلل التدريجي من الالتزامات الفلسطينية الواردة في الاتفاقيات وخاصة تلك البنود المجحفة بالمصالح الفلسطينية كما هو وارد على سبيل المثال في اتفاقية باريس الاقتصادية .. والتلويح بتجميد بعض جوانب التنسيق الامني.
3. عدم الرضوخ للضغوط الدولية الهادفة لاعادتنا الى المفاوضات دون وقف الاستيطان لان العودة للمفاوضات دون وقف الاستيطان يعني تشريعه وسيؤدي الى تغوله.
4. تعزيز المقاومة الشعبية وحشد طاقات الشعب بالالاف لخوض المعارك عند نقاط التماس
5. مواصلة وتكثيف التوجه للراي العام الدولي لفضح السياسات والممارسات الاحتلالية وتعزيز حركة التضامن الدولية لمحاصرة اسرائيل ومقاطعتها لجعلها دولة منبوذة عالميا…
28/11/2011

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash