في اعقاب افشال اهالي كفر الديك لهجمة احتلالية — الاغاثة الزراعية تزور كفر الديك دعما لصمود المزارعين

في اعقاب افشال اهالي كفر الديك لهجمة احتلالية — الاغاثة الزراعية تزور كفر الديك دعما لصمود المزارعين وتؤكد أنها ستعمل مع الممولين لإعادة ترميم ما دمرته قوات الاحتلال.

كفر الديك – سلفيت — في اعقاب الهجمة التي قامت بها قوات الاحتلال على بلدة كفر الديك وتدميرها لعدد من الغرف  وابار المياه التي انشاتها الاغاثة الزراعية بتمويل من الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والتي هي جزء من مشروع يتضمن العديد من الانشطة التنموية الهادفة لتعزيز صمود السكان على ارضهم من خلال مساعدتهم على استصلاح اراضيهم وتشجيرها للانتفاع منها.. وفي اعقاب النجاح الهام الذي حققه اهالي كفر الديك في التصدي لاعمال الهدم والتدمير ومنع جيش الاحتلال من استكمال تدمير ما اقامه المزارعون من منشات.. قام يوم الاربعاء 5/10/2011 وفد كبير من ادارة جمعية التنمية الزراعية الفلسطينية ( الاغاثة الزراعية  ) ضم المدير العام للجمعية خليل شيحة ومسئول العمل الجماهيري في الاغاثة خالد منصور ومدير فرع الوسط في الإغاثة الزراعية غسان علان اضافة لعدد من مهندسي الاغاثة والعاملين فيها وعدد من أصدقاء ومتطوعي الإغاثة الزراعية في منطقة سلفيت.

وقد التقى الوفد مع عدد من أعضاء المجلس البلدي لكفر الديك ومع عدد كبير من الاهالي والمتضررين من ممارسات جيش الاحتلال والمستوطنين،  وجرى حديث مطول بين مدير عام الاغاثة الزراعية خليل شيحة واعضاء المجلس .. وفي اعقاب اللقاء مع اعضاء المجلس قام وفد الاغاثة الزراعية بزيارة الاماكن التي تعرضت للاعتداء ووقفوا على حجم الخسائر التي لحقت بالمزارعين كما وزاروا الطريق الزراعي الذي اوقفته قوات الاحتلال واتضح من خلال الزيارة ان هناك اطماع كبيرة للمحتلين الاسرائيليين في المنطقة وان الاحتلال غير راض عن التطور الكبير الذي حصل في المنطقة من حيث انها اصبحت ماهولة بفضل الطريق والمشاريع التي تنفذها الاغاثة الزراعية الامر الذي يجعل امر مصادرتها مستقبلا اكثر صعوبة.

وقد التقى  جمال الديك– رئيس المجلس البلدي لكفر الديك– بوفد الاغاثة الزراعية ومديرها العام في المواقع التي تعرضت للاعتداء مباشرة حيث تحدث عن سلسلة الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين والتي طالت الشجر والحجر والبشر والتي قال رئيس البلدية انها تاتي لنهب ما تبقى من اراضي المواطنين بهدف توسيع المستوطنات القائمة على اراضي البلدة واراضي البلدات الاخرى وقد اثنى رئيس البلدية على جهود الاغاثة الزراعية في دعم مزارعي البلدة وتعزيز صمودهم.. وقد حيا خليل شيحة مدير عام الاغاثة الزراعية الفلسطينية جماهير كفر الديك على صمودها وتصديها لاعمال الهدم التي قامت بها قوات الاحتلال، ثم تحدث عن مواصلة مؤسسة الاغاثة الزراعية لجهودها في تعزيز صمود المواطنين وتحسين سبل عيش المزارعين من خلال تقديمها الخدمات والمشاريع التي تنمي الارض وتبني قدرات المزارعين.. وقال شيحة: ان الاغاثة الزراعية ستواصل تنفيذ مشاريعها في مناطق C وستواصل وضع العمل في التجمعات السكانية القريبة من الجدار والمستوطنات في راس سلم اولوياتها، كما وتحدث شيحة عن ان الاغاثة الزراعية ستتوجه الى الممولين الذين مولوا المشاريع في كفر الديك لوضعهم في صورة الاعتداءات الاحتلالية وستسعى معهم من اجل ترميم ما دمرته قوات الاحتلال وابدى استعداد الاغاثة للنظر باقصى جدية باحتياجات المزارعين  وخاصة اصحاب الاراضي المحاذية للمستوطنات معتبرا ان الاهتمام بتنمية هذه الارض وتعزيز الوجود الفلسطيني عليها سيحد من قدرة المستوطنين على التمدد فيها.. وقال غسان علان– مدير فرع الوسط في الاغاثة الزراعية– ان قوات الاحتلال اوقفت مشروع شق طريق زراعي في بلدة كفر الديك بطول 3 كم وهو طريق حيوي وهام يخدم 80% من سكان بلدة كفر الديك ويسهل لهم الوصول الى اراضيهم لفلاحتها على طريق حمايتها من اطماع المستوطنين وان الاغاثة الزراعية ستواجه هذه الاجراءات بكل السبل القانونية وبالتعاون مع الممولين كما واثنى على تعاون الاهالي مع الاغاثة الزراعية في تنفيذ المشاريع..

وبدوره حيا خالد منصور مسئول العمل الجماهيري في الاغاثة الزراعية صمود اهالي كفر الديك وتصديهم الشجاع للهجمة الاحتلالية التي استهدفت الغرف وابار المياه ومهاجع الاغنام.. وقال منصور ان هذا هو الطريق الناجح للجم المحتلين حيث ان خروج الاهالي واحتشادهم في موقع الحدث اربك المحتلين وجعلهم يدركون ان الاهالي لن يقفوا موقف المتفرج على هذه الممارسات الاجرامية وقال ان ما حدث في كفر الديك نموذجا يجب ان يجري تعميمه.. كما ووجه منصور النداء لاهالي البلدة كي يسارعوا لتنظيم اعمال الحراسة الشعبية لحماية اراضي وارواح وممتلكات السكان لتكون لجان الحراسة ذراعا للمقاومة الشعبية التي يجب تعزيزها كنهج للخلاص من الاحتلال..

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash