خطة إسرائيلية جديدة لغرس آلاف الأشجار لتوسيع رقعة البؤر الاستيطانية

القدس المحتلة – شعب للإعلام: بلورت حركة كهانا الاستيطانية المتطرفة خطة جديدة لغرس آلاف الأشجار حول البؤر الاستيطانية بهدف السيطرة على مزيد من الأراضي توسعة هذه البؤر.

وذكرت إذاعة الجيش في تقرير لها صباح اليوم أن الحركة المتطرفة تعتزم أن تستغل بدأ ما يسمى بـ”عيد الغرس” غدا لدى اليهود للبدء في هذا المشروع الذي يشمل غرس 20 ألف شجرة في جميع أنحاء الضفة الغربية من خلال السيطرة على أراضي مواطنين فلسطينيين.

وتهدف هذه الخطة إلى فرض حقائق جديدة على أرض الواقع من خلال توسيع مساحة البؤر الاستيطانية العشوائية وذلك بغرس آلاف الأشجار في محيطها.

وقال مائير برتلر وهو أحد القائمين على هذه المبادرة “إن الفكرة ليست غرس الأشجار داخل المستوطنات أو داخل البؤر بل خارجها وذلك من اجل السيطرة على الأراضي من خلال غرس الأشجار وبذلك نحكم قبضة اليهود على الأرض ونمنع سيطرت العرب عليها ولكي لا نعطى هذه الأراضي لأعدائنا ضمن الاتفاقيات المختلفة“.

وأشارت إذاعة الجيش إلى أن الأشجار ستعطى للبؤر الاستيطانية العشوائية شريطة أن يتم غرسها على بعد 100متر من محيط البؤرة الاستيطانية القائمة, ويشترط أيضا أن تكون المسافة ما بين كل شجرة وأخرى 150سم وذلك لإحكام القبضة على اكبر مساحة ممكنة من الأراضي.

وفي الأيام المقبلة ستوزع منظمة كهانة منشورات على المستوطنات مكتوب فيها “إن جواسيس السلام الآن و الأقمار الصناعية لا تستطيع التفرقة بين الأشجار العربية والأشجار اليهودية ومن سيكون في الميدان هو الذي سيسيطر على الميدان.

وتعقيبا على هذا الموضوع استضافة الإذاعة “بن تسفي غوبشتين” من قادة منظمة كهانة, وأكد أنه سيتم غرس الأشجار في محيط عشرات البؤر الاستيطانية وأن كل بؤرة ستقوم بعملية الغرس وفق الوقت والمكان الذي يناسبها كي لا تتمكن الإدارة المدنية من إحباط هذه الخطة.

وأضاف غوبشتين “إننا لا نؤمن بوجود أراضي فلسطينية فالنسبة لنا جميع ارض إسرائيل لشعب إسرائيل وغرس الأشجار في ارض إسرائيل أمر شرعي حتى ولو كانت الأرض مصنفة قانونية على أن ملكيتها تعود إلى الفلسطينيين”, على حد تعبيره.

وتابع “إننا خلال غرس شجرة هنا وأخرى هناك والسيطرة على دونم وآخر هناك, نحتل جميع أرض إسرائيل التاريخية بهذه الطريقة نحتل ارض إسرائيل من خلال غرس الأشجار وسنغرس الأشجار في جميع أراضي الضفة

ونحن لا نخشى المواجهة مع الفلسطينيين فنحن نغرس الأشجار في ارض إسرائيل و لو حاول أحد إزعاجنا سنتعامل معه بالطريقة المناسبة“.

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash