حزب الشعب الفلسطيني– معركتنا واحدة داخل الخط الأخضر وداخل الأرض المحتلة عام 1967

    قال خالد منصور– عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني– إن محاولات المستوطنين المتعاقبة لاقتحام مدينة أم الفحم، ما هي إلا تعبير صارخ عن الحقد الدفين الذي يكنه المستوطنون لكل ما هو عربي على ارض فلسطين التاريخية، وهي تأتي في سياق تنفيذ المخطط الصهيوني للضغط على الفلسطينيين، لإجبارهم على الرحيل عن أرضهم وارض آبائهم وأجدادهم، وهي لم تكن لتحصل لولا الدعم والإسناد والحماية من قبل جيش الاحتلال والحكومة الإسرائيلية– التي بتبنيها شعار يهودية الدولة تكون قد أعلنت الحرب على الوجود العربي داخل حدود 1948 ، وأغلقت الطريق في وجه تطبيق حق العودة للاجئين الفلسطينيين كما ينص على ذلك القرار الاممي 194.

    وأضاف منصور– إن المجرم مارزيل– والذي تلطخت يداه بدماء الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، يقود حركة عنصرية منظمة تستهدف الوجود الفلسطيني برمته، وهو يكمل ما بدأته حكومة الاحتلال بسنها القوانين العنصرية– وآخرها قسم الولاء لإسرائيل، وهو يطبق على الأرض شعار يهودية الدولة، الأمر الذي يفترض بالفلسطينيين– على جانبي الخط الأخضر– أن يواجهوا هذه الحرب التي تستهدف وجودهم، بكل قوة وبتنسيق اكبر، وواد الأصوات التي تقول إن شعار يهودية دولة إسرائيل شان داخلي إسرائيلي، لان صم الآذان وكف الأبصار عما تخطط له وتنفذه دولة الاحتلال داخل الخط الأخضر– هو تخلي عن جزء عزيز من شعبنا– وسيشجع المستوطنين المغتصبين للأراضي في مناطق الضفة على تطوير وتصعيد حربهم، التي يخوضونها ضد الوجود الفلسطيني في كامل الأراضي المحتلة عام 1967، وتكثيف الهجمات على القرى والبلدات الفلسطينية للاستيلاء على ما تبقى من الأرض الفلسطينية وتهويدها، والمضي قدما بسياسة التطهير العرقي التي يمارسونها في القدس والأغوار والمناطق خلف جدار الفصل العنصري.

    وختم منصور بالقول– إن مصير هذه المخططات هو الفشل.. وقد اثبت شعبنا الفلسطيني الصامد على أرضه داخل الخط الأخضر انه أقوى من كل محاولات الاقتلاع والتهجير.. هكذا كان في سنوات الخمسينات والستينات والسبعينات من القرن الماضي.. وهكذا سيبقى.. وستظل كلمات القائد والشاعر الفلسطيني الراحل توفيق زياد ( كأننا عشرون مستحيل في اللد والرملة والجليل ) هاديا وموجها للجماهير العربية، ودافعا لها للتمسك بكل شبر وذرة تراب من ارض الآباء والأجداد.

نابلس – 28/10/2010

Be Sociable, Share!

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash