الإغاثة الزراعية تطلق من قلقيلية حملة وطنية كبرى لمكافحة مرض عين الطاووس الذي يفتك بشجرة الزيتون

يناير 1st, 2014 by abusari

عمل تطوعي لحزب الشعب في مخيم الفارعة للتأكيد على أن المخيمات قلاع للوطنية

أكتوبر 12th, 2013 by abusari

مخيم الفارعة :

    أكثر من 70 شاب وفتى شاركوا في عمل تطوعي في مخيم الفارعة يوم 12/10/2013 بدعوة من منظمة حزب الشعب الفلسطيني في المخيم لتنظيف مدخل المخيم وتبييض جدرانه .. يقول الحزب أنها رسالة لأكثر من جهة مفادها أن شباب المخيمات هم طاقة ثورية ضد الاحتلال وفي خدمة مجتمعهم ويجب أن توظف هذه الطاقة وتوجه بشكل سليم .

 

رئيس الحكومة المغربية يشارك في تشييع جثمان المناضل الوطني الفلسطيني واصف منصور في الرباط

أغسطس 14th, 2013 by abusari

الرباط – تم يوم الخميس 8/8/2013 بعد صلاة الظهر بمقبرة الشهداءبالرباط، تشييع جثمان الدكتور واصف منصور الكاتب والدبلوماسي الفلسطيني السابقبالمغرب، الذي وافته المنية أمس الأربعاء إثر أزمة قلبية.

 وبعد صلاتي الظهر والجنازة بمسجد الشهداء، نقل جثمان الراحلإلى مثواه الأخير حيث ووري الثرى في موكب جنائزي مهيب حضره، إلى جانب أفراد أسرةالفقيد وذويه على الخصوص، رئيسالحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران ، وعدد من أعضاء الحكومة وزعماء الأحزاب السياسية وحقوقيون ورجالالإعلام والفكر والثقافة.

دلالات الاعتقالات المكثفة لأعضاء حزب الشعب – بقلم خالد منصور

أغسطس 14th, 2013 by abusari

لم تتوقف الاعتقالات التي يقوم بها الاحتلال ضد اعضاء وقيادات حزب الشعب منذ قدوم الاحتلال في العام 1967 ولغاية اليوم فمئات الكوادر جرى اعتقالها في اواخر الستينات وحتى منتصف السبعينات وقد ابعد العشرات من قادة الحزب في تلك الفترة وقد وجهت لاعضاء الحزب حينها تهما مختلفة ابرزها عضويتهم في الجبهة الوطنية الفلسطينية التي كان ينظر لها في تلك السنوات كالذراع المسلح لمنظمة التحرير.. والتهم الاخرى كانت مقاومة الاحتلال وتنظيم انشطة عدائية للاحتلال وانشطة تعبوية تحريضية تشجع على المقاومة.. وفي سنوات الانتفاضة الاولى ولان الحزب كان بمستوى عال من التنظيم فقد لعب رفاقه دورا كبيرا ومميزا في فعاليات وقيادة الانتفاضة وسقط منه اعدادا كبيرة من الشهداء ودخل السجون المئات من رفاقه ليس الشباب وحدهم بل وحتى القيادات من كبار السن..

خالد منصور – ردا على مصادقة الحكومة الاسرائيلية على قائمة بلدات ومدن التطوير – على القيادة الفلسطينية التراجع عن قرار الموافقة على استئناف المفاوضات

أغسطس 4th, 2013 by abusari

صرح خالد منصور – عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان مصادقة الحكومة الاسرائيلية اليوم على قائمة “بلدات ومدن” الأولوية القومية، وتحديدها خريطة المستوطنات التي ستدرج في هذه القائمة، وشكل وحجم المنح والهبات والمساعدات الحكومية في مختلف المجالات، كالإسكان والبنى التحتية والتعليم والأمن .. يعني ضما فعليا لهذه المستوطنات ال 15 لحدود دولة اسرائيل .. وبالتالي اسرائيل ومن خلال الاستيطان ترسم حدود الكيان الفلسطيني المستقبلي الذي تريده محاصرا مفتتا غير قابل للحياة.. وهي ترسم الحدود من جانب واحد حتى قبل البدء بالتفاوض على موضوعي الحدود والامن كما اعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري في اعلان استئناف المفاوضات

الاغاثة الزراعية تدين اعتداءات الاحتلال المستمرة على اراضي عقربا وتؤكد مواصلتها تنفيذ برامجها لتعزيز صمود السكان هناك

مايو 19th, 2013 by abusari

نابلس-  ادانت جمعية التنمية الزراعية  ما قامت به قوات الاحتلال من اعتداءات على اراضي مزارعي قرية عقربا، الواقعة جنوب مدينة نابلس خلال اليومين الماضيين .

وأوضحت الاغاثة الزراعية في بيان صحفي عقب زيارة قام بها فريق من العاملين في فرعها في محافظة نابلس ان قوات من جيش الاحتلال اقتلعت اكثر من 700 شجرة مثمرة مزروعة في مساحة 20 دونما، كما انها هدمت بئرا كبير للمياه سعته 300 كوب، اضافة الى تدمير  نحو 1000 متر مربع من الجدران الاستنادية.

تجدر الاشارة الى ان الاراضي التي تم الاعتداء عليها هي جزء من مشروع استصلاح وتأهيل أراضي وشق طرق زراعية تم تنفيذه من قبل لجان العمل الزراعية بإدارة الاغاثة الزراعية وبتمويل من الممثلية الهولندية في الاراضي الفلسطينية.

وبالرغم من هذه الاعتداءات فان الاغاثة الزراعية مازلت تنفذ في عقربا مشروعا لتطوير الاراضي، يستهدف استصلاح وتاهيل نحو 200 دونم ويتضمن كذلك شق طرق زراعية، ويتوقع ان تستفيد من ذلك المشروع نحو 30 اسرة بشكل مباشر وعموم سكان القرية بشكل غير مباشرا، كما ستوفر فرص عمل لعشرات العائلات.

18/5/2013

مقال سياسي – عشية الذكرى أل 65 للنكبة الفلسطينية – بير الهرامس لم يجف بعد – بقلم : خالد منصور

مايو 14th, 2013 by abusari

في العام 1971 أصر والدي أبو عاطف رحمه الله على اصطحابي وإخوتي وعموم عائلتنا إلى بلدتنا الأصلية أم الزينات – الواقعة على سفوح جبل الكرمل – وذلك ضمن رحلة هادفة كي يقول لنا ( انتم لستم نبت شيطاني .. ولم تأتوا من المجهول .. انتم أبناء خير وأبناء عز .. كان آباؤكم يعيشون في أجمل البلاد وينتجون أفضل الخيرات ) ..

العودة ممكنة – بقلم : خالد منصور

مايو 12th, 2013 by abusari

إلى الطلبة من أبناء اللاجئين ..

إلى ساكني مخيمات البؤس والشقاء محطات الانتظار للعودة إلى الديار المغتصبة   

أيها اللاجئون المعذبون منذ خمس وستون عاما..

يا من حملتم لقب لاجئ.. وفرض عليكم العيش في ديار ليست دياركم.. وان كانت جزء عزيزا آخر من ارض فلسطين الحبيبة..

طريق أحفاد يونس هو الأقصر لدحر الاحتلال – خالد منصور – عضو المكتب السياسي لحزب الشعب

مارس 23rd, 2013 by abusari

    كان تخطيطا ناجحا أن يقوم نشطاء المقاومة الشعبية باقتحام الأراضي المصادرة ما بين شرقي القدس ومعاليه ادوميم ( المنطقة المسماة E1  ) في اليوم الذي وطئت فيه قدما الرئيس الأمريكي باراك اوباما ارض فلسطين التاريخية ضيفا على دولة الاحتلال .. وكانت شجاعة وجرأة كبيرة منهم أن يقيموا عليها نواة لتجمع سكاني فلسطيني قبل أن تقام عليها أحياء استيطانية كما تخطط حكومة نتنياهو .. Read the rest of this entry »

زامور ضد اوباما – مقال سياسي بقلم : خالد منصور

مارس 22nd, 2013 by abusari

    كثيرة هي الأشكال التي يمكن للمواطن أن يعبر من خلالها عن رأيه .. وشعبنا الفلسطيني ومن معاناته اليومية ومن تعدد أشكال القمع التي يواجهها، تعلم كيف يبدع كل يوم أشكالا جديدة من المقاومة الشعبية، ضد محتلي بلاده ومضطهديه ومستوطنيهم .. والإبداع لم يقتصر على أشكال المقاومة بل وفي أشكال التعبير عن رأيه تجاه كل القضايا المجتمعية والمطلبية .. Read the rest of this entry »