• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
للصحافة عنوان في مدونتي@فخذ منها وأعطي

13 سبتمبر 2012, Abla sleman @ 1:38 مساءً

مجلس شباب فلسطين يحتفل بحصاده الأول


تحت عنوان ((شباب نحو غد مشرق)) نظم مجلس شباب فلسطين-تجمع محافظة قلقيلية حفل حصاده الأول، حيث تمثل الحفل بسلسلة إنجازات المجلس منذ نشأته في بداية العام الحالي وحتى الآن.


وافتتح يزن عرباس الحفل بالترحيب بالحضور الكريم، ومن ثم بدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني.


وألقى احمد خضر كلمة المجلس، حيث تناول فيها مسيرة مجلس شباب فلسطين ونشاطاته التي قام بتنفيذها، وكذلك دور المؤسسات المحلية في التعاون مع المجلس من اجل تفعيل دور الشباب في صنع القرار والمشاركة في القضايا المجتمعية .


ومن ثم قام محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح خندقجي بإلقاء كلمة ركز فيها على دور الشباب في المجتمع وحثهم على استغلال الطاقات الايجابية في خدمة المجتمع وتنميته، وأهمية المشاركة الشبابية في القضايا الاجتماعية، وشكر المجلس على دوره المتميز المعطاء تجاه الشباب والمجتمع، ودعا متأملاً ان يكون مستقبل الشباب نحو غد مشرق من أجل البناء والتنمية.


وتطرق الخندقجي إلى موضوع الأحداث الأخيرة وحث على الالتزام بالمسيرات السلمية والبعد عن الأعمال التخريبية التي يحاول بعض الأشخاص تنفيذها من اجل زعزعة الأوضاع وتصعيدها تجاه العنف والذي جميعنا ندعو إلى نبذه والالتزام بالمسيرات السلمية .


وتقدم محمد خضر ممثلا للمجلس البلدي الحالي في كلمته حول أهمية الشباب في المجتمع ودورهم في بناء المجتمع لان الشباب هم أساس بناء المجتمعات، وأثنى على دور مجلس شباب فلسطين ونشاطاته الهادفة ودعا الجميع إلى احتضان المبادرات الشبابية وتقديم كل المساعدة لها بما يخدم المصلحة العامة.


ومن ثم قام رائد طه بعرض فيديو يحتوي على إنجازات المجلس خلال مسيرته والتي بدأت بخطوات واثقة بالنجاح لأنها ركزت على العمل على أرض الواقع ونفذت مجموعة من الدورات تحت اسم مشروع سلسلة الدورات التدريبية للطلاب والخريجين والتي تم تنفيذها، ومنها دورة فن المقابلات، دورة كتابة السيرة الذاتية، دورة محادثة لغة انجليزية أساسية، دورة الاتصال والتواصل، دورة محادثة لغة إنجليزية متوسطة ودورة تدريبية على برنامج المنارة لإدارة الحسابات .


وأكد محمد نصار أن هذا المشروع يحتوي على عشرات الدورات التدريبية الجاهزة للتنفيذ والتي تهدف لإكساب المتدربين المهارات الأساسية وإعدادهم لمتطلبات سوق العمل، وأضاف أن المجلس أقام حفل تكريم ووداع للدكتور المتوكل طه بمناسبة تعيينه سفيراً لفلسطين في ليبيا.


وطرح سامح بدوان بعض الورش التي نفذها المجلس ومنها ورشة عمل لطلبة الثانوية العامة لتوعيتهم في كيفية اختيار التخصص الجامعي، وورشة حول تخفيض تكاليف الزواج.


و بين أدهم طه أن المجلس أقام نشاطات مجتمعية ومسابقات ثقافية خلال شهر رمضان المبارك و كان أخرها إقامة يوما ترفيهيا في حديقة الحيوانات لنزلاء دار الإيمان لرعاية و إيواء الأيتام في قلقيلية.


وشارك المجلس في العديد من الدورات والورش منها ورشة عمل تناقش قانون الأحوال الشخصية وواقع المرأة الفلسطينية، وتنفيذ حلقة نقاش في غرفة تجارة وصناعة وزراعة قلقيلية شارك فيها المفكر الفلسطيني أحمد غنيم والدكتور المتوكل طه، بمناسبة إطلاقه كتاب “المفهوم المكون للثورات العربية الواقع والتحديات”، وأيضا شارك في دورة تدريبية في الإعلام الاجتماعي تضمنت الحديث عن أهمية الإعلام الاجتماعي في ظل التقدم التكنولوجي والتقني، وكيفية استخدامه في أكثر من مجال.


وخلال الحفل قام المجلس بتكريم المؤسسات والشخصيات التي دعمت مسيرته وساهمت في تنفيذ العديد من نشاطاته ومنهم محافظ قلقيلية و بلدية قلقيلية و الغرفة التجارية ومدير الشرطة ومدير الشرطة الخاصة والإخوة في نادي الأسير و اللجنة الشعبة لخدمات اللاجئين وجمعية وطن للحوار والديمقراطية، وشركة جوان ومطعم ستارز وشاور لاند والمدربين المتطوعين الأستاذ احمد سمحان والأستاذ سامر عامر والأستاذ سمير عناية والأستاذة وفاء ابو لبدة، والذين لم يتوانوا في مد يد العون و المساعدة لهذه الجسم الشبابي و الذين كان على عاتقهم تنفيذ هذه الدورات و بشكل مجاني تام للرقي بالشباب في جميع مجالات .


ومن ثم قام المحافظ وممثلي المجلس بتوزيع شهادات الدورات التدريبية التي نفذها المجلس على المتدربين والبالغ عددهم حوالي 85 متدرب ومتدربة، وأيضا قاموا بتوزيع جوائز على الفائزين بالمسابقات الثقافية التي تم عقدها خلال شهر رمضان المبارك على صفحة المجلس والتي تمثلت بفقرات أسئلة علمية وثقافية ودينية وأيضا مسابقة أجمل تصميم .


وفي نهاية الحفل قدم الأستاذ أحمد سمحان فقرة مسابقة جاوب واربح، وشملت أسئلة متنوعة وفاز فيها 6 أفراد من الحضور .


وشكر مجلس شباب فلسطين الحضور الكريم وكل من شارك وساهم بأفكاره ودعمه للمجلس لان دعمهم شجع الآخرين و جعل هذه النشاطات و الدورات تستمر و تستمر .


وقدم المجلس كل الشكر والتقدير لكل من الوديع للاتصالات، ومؤسسة كورتك للكمبيوتر، وشركة السراج، والعتماوي لتقديمهم جوائز المسابقة الرمضانية .

واختتم خالد عودة بقوله: “نحن في مجلس شباب فلسطين تجمع محافظة قلقيلية نتكامل مع الجميع لتحقيق مصلحة مشتركة و هي الشباب و تنمية مهاراتهم و قدراتهم؛ لنحصل على شباب فلسطيني فاعل قادر على التغير ذو دور ريادي في البناء والتنمية” .


Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash