• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
Just another مدونـــــات أميـــــن site
محافظ جنين يستقبل الفنانة الفلسطينية ميس شلش
16 فبراير 2011, حيفا منصور @ 10:05 ص

حيفا منصور_ الجامعة العربية الأمريكية_ استضاف محافظ جنين قدوره موسى في مقر المحافظة، الفنانة الفلسطينية الشابة ميس شلش، وذلك في إطار الجولة التي تقوم بها لزيارة محافظات الوطن.
ورافق الفنانة الأمين العام لاتحاد الفنانين ربحي محمود، ووالدتها وأعضاء الفرقة والزجال الشعبي موسى الحافظ أمين سر الشمال في الاتحاد.
وأشاد المحافظ بلون الغناء الوطني الملتزم الذي اتسمت به الفنانة شلش في تجسيد نضال الشعب الفلسطيني،  والتعبير بصدق عن قضية فلسطين التي يناضل من أجلها أبناء الشعب الفلسطيني.
وأكد على أهمية هذا اللون من الغناء المقاوم الوطني والذي هو جزء من التراث الوطني والتعبير عن مشاعر الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني ممن يحلمون بالعودة إلى وطنهم.
وأعربت شلش عن سعادتها بتحقيق حلمها في دخولها الوطن والذي غنت له ولم تكن تراه داعية إلى تكريس الوحدة الوطنية والاجتماع تحت راية العلم الفلسطيني الوطني.
بينما اعتبر ربحي محمود محافظة جنين مخزن الزجل والتراث الشعبي الفلسطيني، موضحا استطاعة الاتحاد تحقيق رسالته التي تتسم بالبعد الوطني الإنساني وإنجاز حلم الفنانة ميس لزيارة أرض الوطن.
من جهته ، قال الفنان موسى الحافظ إن جنين تعتبر حديقة وقلعة التراث الشعبي الفلسطيني،  وتتميز بشعرائها الشعبيين وتضم تمازج ثقافي متنوع وتلاحم ثقافة الجنوب مع الشمال.
بدورها ذكرت والدة الفنانة مريم شلش، أن محافظة جنين سطرت بملحمتها أسطورة العزة والكرامة، مؤكدة على ضرورة تكريس الوحدة الوطنية تحت شعار لا للانقسام والانضمام تحت مضلة واحدة وعودة اللاجئين إلى وطنهم .

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash