• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
Just another مدونـــــات أميـــــن site
صحفيون يناقشون واقع الإعلام الفلسطيني المحلي
3 يناير 2011, حيفا منصور @ 4:04 م

حيفا منصور_ الجامعة العربية الأمريكية_ ناقش مجموعة من الصحفيين، اليوم، واقع الإعلام الفلسطيني المحلي. وذلك خلال ورشة عمل عقدت في مدينة رام الله بعنوان “لماذا تغيب قضايانا المحلية عن صحافتنا الفلسطينية”.

وقد ركز المشاركون على أسباب غياب القضايا المحلية عن الإعلام الفلسطيني، وأكدوا أن العناوين الرئيسة التي تظهر على الصفحات الأولى هي عناوين يقرؤها الجميع ويعرفها من خلال مواقع الانترنت وفي نشرات أخبار معظم الفضائيات، وتساءلوا عن غياب التحقيقات المحلية عن الصفحات الأولى.


وفي مجمل توصيات الورشة، أكد الحضور أهمية وجود مواجهة مع رؤساء تحرير الاعلام المحلي برئاسة النقابة، وإنشاء مجموعة رصد تعينها النقابة من عدد من الصحفيين والكتاب المخضرمين لمتابعة أخطاء الاعلام المحلي، ومدى مواكبته وكيفية مواكبته للقضايا المحلية، وطالبو النقابة أيضاً بحملة دورية لإثارة بعض القضايا بهدف تغطيتها من قبل الإعلام.

كما أوصوا بضرورة تفاعل الإعلام المحلي مع احتياجات الناس، وأن يتحدث عنهم وعن همومهم، وأن ينطلق الصحفي من إطاره المهني وميثاق الشرف الصحفي في تغطيته لأي حدث، كما طالبوا الصحفيين التكاتف للكتابة بشكل جماعي عن قضية ما بهدف إلقاء الضوء عليها وخلق رأي عام لتحسينها أو تصحيحها.

من جانب آخر، شكا الصحفيون من عدم تفاعل المؤسسات الإعلامية مع بعضها البعض، بمعنى أن نشر تحقيق معين من قبل وكالة أنباء ما، لا تحمل الصحف على الاستفادة من هذا التحقيق ونشره بدورها، وشكوا من عدم وجود سياسة تحريرية في كثير من المؤسسات بحيث تحدد المواضيع التي يتم تغطيتها والمواضيع الهامة وغير الهامة.

المصدر: وكالة وفا

http://www.wafa.ps/arabic/index.php?action=detail&id=95087

Be Sociable, Share!


تعليق واحد على “صحفيون يناقشون واقع الإعلام الفلسطيني المحلي”


  1. Cliermruirl — يناير 25, 2011 @ 10:28 م

    Sorry for the stupid question. What is the best search engine http://google.com or http://yahoo.com?


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash