• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
Just another مدونـــــات أميـــــن site
” الجامعة الأمريكية ” تطلق سلسلة فعاليات خلال الفصل الأكاديمي الأول
4 ديسمبر 2010, حيفا منصور @ 3:41 م

انطلاقاً من حرص الجامعة العربية الأمريكية في جنين، على النهوض بالأنشطة العلمية، المنهجية منها واللامنهجية، قدمت الجامعة ما يزيد على عشرين فعالية منذ بداية العام الأكاديمي 2010_2011.

تنوع الفعاليات وتعددها، كان السمة البارزة على ما قدمته الجامعة من أنشطة ومؤتمرات وورش عمل، إضافة إلى توقيع اتفاقيات مع شركات عالمية ومؤسسات تعليمية. ففلسفة الجامعة الأكاديمية تسعى إلى تقديم المتميز والأفضل لسوق العمل الداخلي والخارجي، وللقطاعات كافة العلمية والإنسانية، وذلك من خلال افتتاح تخصصات علمية جديدة تتلائم مع احتياجات سوق العمل. والاهتمام بالحقول الطبية والتكنولوجية والتربوية.

_ توأمة طبية بين “الجامعة العربية الأمريكية” و”جامعة القدس”

فقد نظمت كلية العلوم الطبية المساندة، يوماً طبياً، بالتعاون مع اتحاد طلبة الطب العالمي في جامعة القدس، بهدف تقديم الخدمات الطبية اللازمة للطلبة وتبادل الخبرات العلمية والعملية. مشتملاً على عمليات سحب الدم، وفحص الثلاسيميا، ومعالجة الأمراض الجلدية والصدرية وأمراض الأنف والحنجرة.


و رحب د. ثائر عبد الغني عميد كلية العلوم الطبية المساندة بالضيوف، وأكد على أهمية تبادل الخبرات الطبية بين طلبة الطب في الجامعتين، من خلال التعاون مع كلية الطب في جامعة القدس أبو ديس، من أجل تقديم الخدمات الطبية لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي من خلال إجراء الفحوص اللازمة لهم، ومعالجتهم من قبل أطباء متخصصين، بالإضافة إلى زيادة وعيهم وثقافتهم في مختلف النواحي الطبية والوقائية.

_ ورشة عمل لشركة ” جراف ايست” في “الجامعة العربية الأمريكية”

ومن جانب آخر، عقدت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ومركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية، ورشة عمل علمية، حول إعداد الجيل القادم للنجاح في مجالات استخدام تكنولوجيا المعلومات لإنتاج الوسائط المتعددة، بالتعاون مع شركة جراف ايست.

وحضر الورشة التي أقيمت على هامش معرض اكسبوتك 2010، مجموعة من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة، إضافة إلى طلبة الجامعة.

وتطرق الدكتور معاذ صبحة من قسم الوسائط المتعددة في الجامعة، إلى أهمية الحلول التي تقدمها شركة “جراف ايست” لطلاب تكنولوجيا الوسائط المتعددة، ودعا الشركة لإطلاق مبادرات شراكة بينها وبين الجامعات الفلسطينية التي تدرس هذا المساق.

من جهته، شكر مروان زيادات، المدير الإداري لشركة “جراف ايست” في الأردن، الجامعة والكلية وكل القائمين على تنظيم هذه الفعالية، وعبر عن استعداد شركة “جراف ايست” للتعاون مع الجامعة في مبادرات قادمة، من ضمنها عقد ورشات ونشاطات تكون مجانية للطلبة، كما تحدث عن شركاء الشركة في فلسطين، وأكد على استعدادهم التام للتعاون في مجال التصميم الجرافيكي والعديد من البرمجيات المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى التدريب لرفع مستوى منطقة الشرق الأوسط في مجال التحريك والتصميم.

_ توقيع اتفاقية لتعليم مبادئ النزاهة في ” الجامعة العربية الأمريكية”
تدعيماً للشراكة بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات المحلية، فقد وقعت الجامعة العربية الأمريكية والشبكة العربية لتعليم النزاهة مذكرة تفاهم حول تفعيل دور الجامعة في تعليم مبادئ النزاهة والتدريب على وسائل محاربة مظاهر الفساد في الحياة اليومية للفرد والمجتمع.

وقد مثل الجامعة في حفل التوقيع الدكتور زكي صالح القائم بأعمال رئيس الجامعة، ومثل الشبكة العربية الدكتور مالك العمايرة مدير برنامج الشبكة العربية لتعليم النزاهة.

وقال الدكتور صالح أن فلسفة الجامعة العربية الأمريكية تقوم على تدريس وإكساب الطلبة العلوم الحديثة والمتقدمة في جو من الديمقراطية والنزاهة والشفافية.

وأكد الدكتور العمايرة على أن الجامعة العربية الأمريكية هي أول جامعة فلسطينية توقع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تعليم النزاهة والشفافية، مشيراً إلى أن الشبكة  العربية لتعليم النزاهة تسعى أيضاً إلى ضم اكبر عدد ممكن من الجامعات العربية وإشراكها بوضع مناهج النزاهة على المستوى الجامعي والتخصصات وتفعيل دور الباحثين الأكاديميين في قضايا النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد، من خلال إصدار مجلة عربية تعنى بهذا المجال.

وفي ذات السياق، قدمت الشبكة العربية محاضرة حول تعليم النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد، قدمها الدكتور العمايرة لطلبة كليتي الحقوق والعلوم والآداب في الجامعة.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash