ما هو نظام البلاك بيري

ما هو نظام البلاك بيري

البلاك بيري البلاك بيري، أو بالإنجليزية (BlackBerry): هو نوع من الهواتف الذكية الشهيرة، والشركة التي تنتج وتطور هذا الهاتف هي شركة بلاك بيري، والتي كانت تعرف سابقًا باسم: (Research In Motion / RIM)، وشركة بلاك بيري هي شركة كندية، فالمؤسس لهذه الشركة هو مايك لازاردس، وهو كندي من أصل يوناني، ومقر شركة بلاك بيري يقع في مدينة واترلو التابعة لمقاطعة أونتاريو الكندية.
سكس حيوانات, صور سكس, سكس امهات,مشاهدة سكس حيوانات,سكس سعودى, سكس اغتصاب,
تأسيس شركة البلاك بيري تأسست شركة بلاك بيري في عام 1984م تحت اسم: (Research In Motion Ltd)، وقد أصدرت شركة بلاك بيري أول أجهزتها في عام 1999م، وهو جهاز: (Pager Blackberry 850). والاسم: (BlackBerry) قامت باختياره شركة التسويق الأمريكية: (Lexicon Branding)، وذلك بتفويض من شركة: (Research In Motion)، وشركة:Lexicon Branding) ) هي شركة متخصصة باختيار الأسماء التجارية لمختلف المنتجات والشركات. نظام البلاك بيري تعمل الهواتف الذكية التي تنتجها شركة بلاك بيري بنظام تشغيل متطور ومميز، ويسمى هذا النظام بـ (BlackBerry OS)، وقد تمت كتابة هذا النظام باستخدام لغة البرمجة الشهيرة: (C++). ونظام التشغيل بلاك بيري هو نظام خاص بالأجهزة التي تنتجها شركة بلاك بيري، فهو ليس مثل نظام الأندرويد الذي تعمل به الكثير من الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية المختلفة. ونظام التشغيل بلاك بيري هو نظام مغلق المصدر (closed source)، حيث لا تسمح شركة بلاك بيري باستخدام النظام بشكل حر، ولا تسمح بنسخه، وإعادة توزيعه، ولا تسمح للمبرمجين بالاطلاع على الشيفرة البرمجية الخاصة به، ودراستها، والقيام بالتعديل عليها، وتطويرها، فنظام بلاك بيري هو نظام مقيد بالعديد من القيود، فهو على خلاف نظام الأندرويد الذي يعد من الأنظمة المفتوحة المصدر، أو الأنظمة الحرة، حيث يحمل رخصة جنو العمومية للبرمجيات الحرة، والتي تضمن للمستخدمين لهذا النظام الحرية في استعمال البرنامج لأي غرض كان، ونسخه، وتعديله، والاطلاع على شيفرته البرمجية ودراستها.
صور سكس متحركة,عرب نار,افلام بورنو ,
الإصدارات أصدرت شركة بلاك بيري العديد من الإصدارات لنظام التشغيل الخاص بأجهزتها، فأول إصدار من هذا النظام كان في عام شهر يناير من عام 1999م، ثم توالت الإصدارات في السنوات اللاحقة، حيث قامت شركة بلاك بيري بتطوير النظام وتحسينه بشكل كبير، والإصدار الأخير من هذا النظام هو الإصدار: (BlackBerry 7.1.0.2930)، وقد صدر هذا الإصدار في شهر نوفمبر من عام 2013م. وبعد الانتهاء من إطلاق الإصدار السابق، قامت شركة بلاك بيري في نهاية شهر يناير من عام 2013م بالكشف عن نظام تشغيل جديد، ومختلف كليًّا على النظام السابق، ويسمى هذا النظام بـ (BlackBerry 10)، وحاليًّا تعلق شركة بلاك بيري على هذا النظام الكثير من الآمال، فهي تريد أن تنافس بنظامها الجديد نظام الأندرويد، ونظام iOS.
صور سكس
سكس حيوانات

Be Sociable, Share!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash