استراتيجيات لتقليل إجهاد الأمهات

استراتيجيات لتقليل إجهاد الأمهات

سكس امهات, عرب نار, تحميل افلام سكس, سكس ام وابنها, قصص سكس,سكس اجنبى,نيك امهات, سكس حيوانات,سكس اخ واخته,
هناك أشياء مشتركة تجمع بين الأمهات الجدد وربات البيوت والأمهات العاملات والأمهات العازبات والأمهات بشكل عام، وهي أن الجميع يشعر بالضغط، ولا يؤثر هذا الإجهاد على صحة الأم فحسب، بل يؤثر أيضًا على مهارات الوالدية، وعلى الصبر والرغبة في الارتباط بأطفالهم، وعندما يتم إفراز هرمون الإجهاد – الكورتيزول – فإنه يعرض الأمهات لخطر المشاكل الصحة العقلية والبدنية، ومن ثم فإن خفض الإجهاد هو المفتاح لتحسين الحياة الأسرية وبقاء الأم قادرة على أداء رسالتها تجاه أسرتها لفترة طويلة.

* استراتيجيات هامة لتقليل إجهاد الأمهات
1. نظمي وقتك وحياتك
يمكن لقليل من التنظيم أن يحدث فرقا كبيرا في التخفيف من حدة التوتر، وذلك بشيء واحد بسيط تفعلينه، وهو التحضير لليوم التالي في الليلة السابقة، فإذا كنت تعملين، فبإمكانك، أو زوجك، أن تقومي/ أو يقوم بإعداد وجبة غداء الغد في الليلة السابقة، ويمكنك تجهيز الملابس مساء للصباح، ويمكنك إعداد ما يلزم الإفطار مسبقًا بتجهيز الفطائر وطبق البيض والزبادي والعصائر.

2. فوضي المهام
تميل الأمهات إلى الاعتقاد بأن عليهن القيام بكل شيء، وأنهن وحدهن القادرات على إنجاز المهمة بشكل صحيح، وعليك التخلص من هذا الاعتقاد، وحدِّدي المهام ذات الأولوية، والمهام التي يجب إجراؤها قطعيًا، والتي يتعين عليك تنفيذها بنفسك. ثم عليك بعد ذلك تفويض كل شيء آخر. على سبيل المثال، يمكن لزوجك إعداد وجبة الإفطار. وفي حين أن الأطفال الرضع والصغار لا يستطيعون المساعدة في المنزل، فإن الأطفال الأكبر سناً يستطيعون ذلك بالتأكيد.. ضعيهم في دائرة العمل وتحمل المسئولية وخفّفي الضغوط عليك كأم.

3. اجعلي وقتا لنفسك
قومي بتوفير الوقت للعناية بنفسك، فلنفسك عليك حقا. قد يكون ذلك بشيء بسيط مثل أخذ حمام دافئ في الليل أو المطالعة في كتاب جيد، أو ممارسة شيء من الرياضة، أو التأمل، أو النزهات الاجتماعية، وكلها أشياء مهمة وتساعد على تحقيق التوازن في حياتك المزدحمة.

4. ابتعدي عن الكمال
لا يوجد شيء اسمه أم مثالية أو أب كامل، فأن تكون المنازل نظيفة تماما أمر مستحيل، وكذلك الوجبات المثالية، الجودة في التجربة، نسعى إلى التركيز بشكل أقل على التفاصيل والمزيد على التجربة، اتركي المطبخ في حالة من الفوضى وتمتعي بليلة سعيدة مع الأسرة.. لا بأس، دعي غسل الملابس ليوم آخر واخرجي في نزهة مع أطفالك.. جميل.

5. احترمي قراراتك وقرارات الآخرين
غالباً ما تكون للأمهات آراء نقدية حول الوالدية، فكل أم قد ترى أن ما تفعله لأولادها هو الأفضل، وبالتالي فهي توزع النقد والأحكام على باقي الأمهات، والمهم هنا أن تحبي اختيارك، وأن تحترمي أن الأمهات الأخريات لهن الحق في اختياراتهن الخاصة، واتركي الشعور بالذنب واهنأي بحياتك، وليكن ذلك سلوكك مع الآخرين.

6. ابحثي عن الدعم
فالأمهات اللواتي يشعرن بأنهن مدعومات داخل وخارج المنزل أكثر سعادة وقدرة على إدارة التوتر، ويمكنك العثور على الدعم من خلال المنظمات المجتمعية، والمجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن الأسرة.

7. اضحكي
الأمهات المضغوطات يحملن الكثير من التوتر في الوجه وحول الفم والفك، ومن ثم فالضحك مهم جدا.. احرصي على إيجاد الفرص لتضحكي مع أطفالك بشكل منتظم.
8. استعدي للأوقات الصعبة
راقبي يومك وتعرفي على الأوقات التي تكونين فيها في أسوأ حالاتك، وتعرفي على المهام التي تحدث خلال هذه الفترة، ورتبي للتعامل معها، وعلى سبيل المثال لو كان أصعب أوقاتك هو وقت الصباح أثناء استعداد الأطفال للمدارس بسبب البحث عن ملابسهم.. فيمكنك أن تعدي ملابسهم مساء، وهكذا بالنسبة لكل مهمة تتوقعين حدوثها في الأوقات المضغوطة.

في حين أنه من المستحيل القضاء على جميع ضغوط الحياة، إلا أن الخطوات الصغيرة لتقليل الإجهاد يمكنها أن تحدث فرقًا كبيرًا في حياتنا.

Be Sociable, Share!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash