منح جائزة الإيسسكو للفيزياء 2010 لنائب الرئيس أ. د. شبات

غزة- فلسطين السوافيري:

منحت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسسكو” جائزة الفيزياء لهذا العام للأستاذ الدكتور محمد شبات أستاذ الفيزياء النظرية بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية، ونائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.

وأكد شبات أن الجامعة رشحته للحصول على الجائزة بعد تقديمه عدد من الأبحاث العلمية في مجال البصريات، وتم اعتماده من خلال اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم لنيل هذه الجائزة.

وتسلم شبات هذه الجائزة خلال المؤتمر الخامس لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الدول الإسلامية، والذي انعقد في ماليزيا، تحت عنوان: “ترسيخ مفاهيم الجودة والنوعية في البحث العلمي والتعليم العالي من أجل تطوير الأمة.

وأوضح أن الإيسسكو تمنح هذه الجائزة كل عامين للعلماء المسلمين المبدعين في مجالات عدة وهي: الفيزياء، والكيمياء، والرياضيات، والتكنولوجيا، والجيولوجيا، وذلك بهدف تشجيع المبدعين على تقديم حلول للمشكلات العلمية والتكنولوجية.

وبالنسبة لماهية الجائزة قال شبات:”إن الجائزة بمعناها لا بقيمتها المادية”، مشيراً

إلى أنها عبارة عن شهادة وميدالية ذهبية حُفِر عليها اسمه ومبلغ مالي بقيمة خمسة آلاف دولار.

ودعا طلبة الجامعة المبدعين إلى الاستعانة بالله أولاً ثم بأصحاب الهمم العالية والبعد عن الكُسالى، والزيادة في القراءة والاطلاع على تطورات العلوم أولاً بأول.

ومن الجدير ذكره أن أ.د شبات حصل من قبل على جوائز علمية عدة من أهمها: جائزة عبد الحميد شومان للعلماء العرب عام1996م، وجائزة جاليليو الدولية للبصريات عام 2006م، ليصبح على إثرها أول عالم عربي مسلم ينضم إلى لجنة تحكيم تلك الجائزة.

Be Sociable, Share!

One Response to “”

  1. Mohammad Ameen قال:

    لكم كل الإحترام والتقدير من اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، ممثلة بأمينها العام إسماعيل التلاوي وكامل طاقم موظفي اللجنة الوطنية.

    أخوكم
    محمد أمين بن علي
    رئيس قسم الإعلام/اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم

Leave a Reply

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash