على مدى العامين الماضيين، برز واتس اب باعتباره المرشح الاوفر حظا في حزمة من تطبيقات الرسائل التي يتم عازمة على الخلع سكايب. بعد حيازتها من قبل الفيسبوك، أنها قد أدخلت عددا كبيرا من الميزات في محاولة لتصبح حلا أكثر اكتمالا التراسل عبر الهاتف المتحرك. في حين أن بعض الناس قد يقولون إن آخر التحديثات هي الميزات التي كانت موجودة في المنافسين لبعض الوقت الآن، ومستخدمي واتس اب (الذين يبلغ عددهم الآن في مئات الملايين) ورحب عموما معهم بأذرع مفتوحة.

التطبيق واتس اب دائرة الرقابة الداخلية قد أطلقت مؤخرا ميزات جديدة مثل القدرة على أرشفة المحادثات، إضافة تعليق على الصور المرفقة وبعض خلفيات جديدة للالتطبيق أيضا. في حين أن معظم هذه الميزات منذ فترة طويلة متاح على منصة أندرويد، وبعضها حصري لدائرة الرقابة الداخلية مثل القدرة على تبادل أشرطة الفيديو بالحركة البطيئة التي يمكن إنشاؤها باستخدام 5S فون. حتى يمكن للمستخدمين تقليم الفيديو تصل إلى طول يمكن التحكم فيها من داخل التطبيق نفسه.

ميزة واحدة التي ولدت بعض الانتقادات هو إدراج إيصالات القراءة للرسائل. حتى الآن، كانت فقط للمستخدمين قادرة على معرفة ما إذا كان قد تم تسليم رسالة إلى جهاز المستلم مع علامة علامة مزدوجة في الرمادي. الآن سوف تظهر علامات التجزئة الزرقاء للإشارة إلى أن الرسالة تم قراءة. في حين احتج بعض المستخدمين حول اقتحام الخصوصية، رحب آخرون أنها توفر معظم منصات أخرى هذه الميزة أيضا.

وعلى الرغم من هذه التحديثات، واتس اب لا يزال لديه طريق طويل لنقطعه للحاق بركب سكايب في مجالين حيويين: صوت / الاتصال المرئي والتطبيق سطح المكتب. بالنسبة للملايين من المستخدمين والدهاء غير التقنية، سكايب هو “الذهاب إلى” تطبيق اذا كانوا يريدون التحدث مع الآخرين على شبكة الإنترنت. على الرغم من أن واتس اب قد أعلنت أنها ستطلق الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت الدعوة، لم يحدث ذلك حتى كما إدماجه المنافسين مثل جوجل وأبل في مواقفهم الانتخابية.

وهناك سبب آخر لشعبية من سكايب هو توافر التطبيق لجميع المنصات التي يمكن تصورها بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر. حتى الآن، وقد واتس اب بعناد ظلت محصورة في عالم الهواتف النقالة التي سرعان ما تصبح عائقا، حتى ولو كان جزئيا سبب ارتفاع التطبيق الصاروخي لشعبية. لأولئك المستخدمين الذين يتطلب منهم لقضاء معظم اليوم أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وظيفة، مطلوب بشدة التطبيق سطح المكتب. إذا تم تصحيح نقاط الضعف هذه اثنين، قد يكون حقا واتس اب النار على استبدال سكايب.

Be Sociable, Share!